الثلاثاء، نوفمبر 07، 2006

جواز وزواج

جواز وزواج = نشرت في جريدة اليوم بتاريخ 27-6-2005م
صيف ساخن أكثر من سخونة هذه الزاوية المشاغبة في عيون قراء رائعين أظهروا تجاوبا مع كل المشاغبات السابقة - مَعلِيش - اسمحوا لي بسرعة أعمل مثل لقاءات برنامج التلفزيون القديم ثقيل الطينة ( الناس في الصيف ) وأُحيي بعض الذين تجاوبوا بالاتصال والسؤال ورسائل الجوال والبريد الإلكتروني التي انهمرت علي ّ في الأسابيع السابقة ، وأُرسل برقيات سريعة بالاسم : الشيخ أحمد الهاشم شكراً لاتصالك وأبشر! ، الشيخ رائد النعيم شاكر مشاعرك ، الشيخ عبد الله المرحوم ، حساسيتك لبعض الألفاظ الواردة لا تغير عن الحقيقة المرة. الشيخ ماهر الحافظ : أترك الحلول لك ، الأستاذة لطيفة : شكراً لكلماتك ، الشيخ طارق الفياض : أعدك بالحديث عنها لاحقاً ! ، الأستاذ عبد الله الفرحان : دائماً تشجّعنا ، الأستاذ إبراهيم التنم : هم بشروطهم لكن زميلك سيجد بإذن الله ، أكتفي بهذا القدر وأؤجل البقية لمقالات قادمة ساخنة بإذن الله !

كثير هم من عزموا على السفر إلى بلاد الله الواسعة ، هرباً من حرارة الصيف التي لا تكاد تطاق في هذا البلد ورغبة في التغيير وسياحة في بلاد الحمر والصفر والحرية التي لا حدود لها ، وبعضهم أراد السفر وخشي على نفسه الفتنة فلجأ إلى طريقة غريبة وتقليعة جديدة لم أسمع بها إلا ّ هذه السنة ، إلا أن الفاجعة أن هذا موجود وبإمكانكم الرجوع إلى موقع العربية نت على الإنترنت لقراءة تحقيق يظهر هذه التقليعة الخاصة ببعض رجال الأعمال و الميسورين الذين عزموا على أخذ جوازاتهم من دون زوجاتهم !
أتحدث هنا عن زواج على سنّة العولمة والانفتاح ، زواج بشيك بمبلغ وقدره يصل إلى المئة وخمسين ألف ريال سعودي+ سيارة فارهة + فلّة فخمة وبمواصفات خاصة في الزوجة ( جميلة ،بيضاء وطويلة وتتحدث الإنجليزية ولا تمانع حضور الحفلات المختلطة والسهرات الخاصة ومن عائلة محترمة وهنا أضع خطوطاً تحت كلمة محترمة )
وهناك خاطبات متخصصات للبحث عن هذه النوعية من الزوجات ولأجل زواجات الصيف ورحلة الصيف فقط ، لتسافر معه ويمضيان صيف العسل فقط مع بعضهما ثم يفترقان بعد العودة من السفر .
زواج مؤقّت ولفترة محدّدة ، لا يقوم أبداً على الميثاق العظيم والعقد السماوي والأمور التي من أجلها شرع الله الزواج ، أستغرب وتستغربون معي هل هذا معقول أن تتسرب لنا مثل هذه الأفكار؟! ، لكن لا تستغربوا .. ألم تقرءوا عن رجل الأعمال الإماراتي الذي عرض على ممثلة بريطانية مبلغ بالملايين لتقضي معه ليلة واحدة ، فهذه مشاغبات كبيرة لا نستوعبها نحن أحباب الله ، التقرير ذاته حمل مفاجأة أكبر وهي وجود العكس .. أي نساء ميسورات يبحثن عن شباب بمواصفات معينة لزواج الصيف بطريقة ( زواج وجواز ).